التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من مايو ١٦, ٢٠١١

عجائب جسم الإنسان

ـ كمية الحرارة التي تنبعث في اليوم الواحد من جسم الشخص العادي كافية لجعل 40 لتراً من الماء تصل إلى درجة الغليان ـ الرئة اليُمنى لدى الإنسان تستوعب كمية من الهواء أكثر من الكمية التي تستوعبها الرئة اليُسرى و يرجع السبب في ذلك إلى وجود القلب أسفل الرئة اليسرى ـ أكدت نتائج دراسات طبية أن كل سيجارة يُدخنها الشخص تقتطع نحو 10 دقائق من عمره المفترض ـ تحتوي لحية الشخص البالغ على ما يُراوح بين 7 آلاف و 15 ألف شعرة ، أما الحاجب الواحد فيحتوي على ما يراوح بين 450 و600 شعرة ـ حجم الجنين البشري في نهاية أسبوعه الثالث لا يزيد عن حجم بذرة السمسم ، أما وزنه فلا يزيد عن وزن قطرة ماء ـ عندما ينام المرء يزداد طول قامته بمعدل 4 سنتيمتر واحد تقريباً , و ذلك لأن الجسم يكون بحالة استرخاء , ثم يعود طول القامة كما كانت بعد الاستيقاظ , إلا إذا قُدّر للمرء أن يزداد طوله ـ عندما تعطس ، تتوقف جميع الأجهزة في جسمك عن العمل بما في ذلك القلب ـ مخ الإنسان يستهلك 20 بالمائة من إجمالي الأوكسجين الذي يمتصه الجسم ـ القناة الهضمية التي تبدأ بالفم و تنتهي بفتحة الشرج يبلغ طولها نحو 9 أمتار ـ إذا

هذه الصورة ضفدع أم حصان؟

هذه الصورة وردتني من صديق كيف ترى هذه الصورة     أنا عن نفسي رأيتها ضفدع و كان صديقي يراها حصاناً  و لا  وجه شبه بين الاثنين لكن عندما تضع نفسك مكان الآخر و تقلب وجهات النظر يتضح لك أن الآخرين لهم الحق في وجهة نظرهم   والخلاصة لذا وجب  أن نحترم وجهات نظر الآخرين .. ونحسن الاستماع والإصغاء لنعلم أن لكل منا وجهة نظر قد تكون صحيحة ..  فكلامك خطأ يحتمل الصواب .. وكلامي صواب يحتمل الخطأ والعكس صحيح ! وهذه هي الفائدة الأهم في الحوار والنقاش !!!  

خطر على حياتك :أسباب السكتة الدماغية عند الرجال

  كل 40 ثانية، يتعرض شخص ما في الولايات المتحدة للسكتة. ومن بين كل أربعة مصابين هناك شخص عمره أقل من 65 عاما، ومن بين كل 14 مصابا هناك شخص لم يتم عامه الخامس والاربعون – والعديد منهم لا يعرف ما اصابه. قد يكون السبب مرتبطا باسلوب الحياة ولكن العديد من الانفجارات الدماغية بين الشباب قد يكون لها اسباب خفية أخرى. يقول الدكتور شيام بربهاكران، رئيس قسم الامراض العصبية في المركز الطبي في جامعة رش، "يمكن أن تشكل العواطف السلبية قنبلة موقوتة في رأسك – على شكل جلطة دم خطيرة. "قبل خمسون سنة، لم يعتبر الناس المرض النفسي مرضا طبيا." وأضاف "ولكننا ندرك اليوم أهمية تأثير عواطفنا على أمراضنا البدنية".   1-الإجهاد أهدأ قبل أن تصاب بالتخثر الدموي. يقول هاورد كيرشنر، دكتور، ومدير The Vanderbilt Stroke Center،  "اسأل أي مريض بالسكتة، وسوف يقول بأن السبب هو التوتر." الإجهاد والتوتر المفرط يمكن أن يسبب تخثر الشرايين الدماغية ويزيد من ضغط الدم ويجعل الدم أكثر لزوجة. والمفتاح هو السطيرة على الاعصاب والهدوء.