التخطي إلى المحتوى الرئيسي

وصول الإنسان لسطح القمر خدعة كبيرة أم حقيقة؟ الجزء االثالث

لقد سبق كذبة 11 سبتمبر كذبة أخرى لا تقل عنها سذاجة وخسة ؟!!
إنها كذبة المشي على سطح القمر أو حتى الوصول له ؟ صدقها المغفلون حتى صارت مثلاً يقصد به المتخلف كقولهم الناس وصلت القمر وأنتم تتحدثون عن كـذا و كـذا !!
الآن تكشفت الحقائق وانكشف الغطاء فما 11 سبتمبر و المشي على سطح القمر إلا كذبة أمريكية ونحن أول من صدقها ودافع عنها ، أجدني مضطرا لإعادة هذا الموضوع والذي سبق لي أن نشرتـه فـي عـدة منتديـات مختلفة للتأكيد على الدجل الأمريكي وحبه للتفوق الفكري بأي وسيلة كانت ولو أضطر كذبـاً؟ 

حسنـاً ، والآن دعونـي أذكر لكم القصة الكاملة التي خلقت هذه الكذبـة الكبرى!!

بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية عام 1945 ، بدأت حرب أخرى تسمى الحرب الباردة وهي ليست بالحرب الفعلية حيث كان الإتحاد السوفييتي و الولايات المتحدة الأمريكية في سباق محموم على الاستكشافات العلمية و الحربية ، ففي 12 أبريل عام 1961 دار ( يوري غاغارين - Yuri Gagarin ) وهو طيار سوفييتي في القوات الجوية السوفييتية حول الأرض بسفينته الفضائية ( فوستوك - 1 ) بسرعة تتجاوز 27400 كم/ ساعة ... استمرت رحلته من لحظة الإطلاق إلى لحظة الهبوط ساعة وثمان وأربعين دقيقة ، وفي أعلى نقطة ، كان ( غاغارين ) على ارتفاع 327 كم عن الأرض.
Yuri Gagarin  Yuri Gagarin
بعد هذا الإنجاز السوفييتي الغير مسبوق ، كان لزاماً على أمريكا أن تحقق إنجازاً يفوق الإنجاز السوفييتي ... فكانت فكرة إنزال مركبة فضائية على سطح القمر هي المنقذ الوحيد والرد الوحيد على الإنجاز السوفييتي ، حدث هذا على حد زعمها في 20 يوليو 1969 حينما حط ( آرمسترونغ  و ألدرين ) بالمركبة الفضائية ( أبولو - 11 ) على سطح القمر وخرجا من المركبة واستكشفا سطح القمر وكان ( آرمسترونغ ) - كما يزعم - أول إنسان يضع قدمه على سطح القمر.

الحقيقة ، لا زال الكثير من العلماء وخاصة العلماء الأمريكان يثيرون الشكوك في مصداقية النزول على سطح القمر أو حتى إمكانية مركبة فضائية في ذلك الوقت من أن تتجاوز غلاف الكرة الأرضية لكن الحديث عن هذه الرحلة من المحرمات الأمريكية التي لا يجوز لأحد الحديث عنها . ومما شكك العلماء فيه هي صور رائدا الفضاء وهما يسيران على سطح القمر وخلفهما العلم الأمريكي يرفرف حيث ظهرعدم وجود تناسق في ظل رائدي الفضاء وظل العلم الأمريكي مما يثبت أن وكالة ناسا الفضائية قد ركبت الصور عن طريق القص و اللصق ، كما أن العلم أثبت أن سطح القمر معتم لا يوجد ضوء يمكن أن يحدث هذا الظل ... بالإضافة إلى أن القمر ليس له غلاف جوي فهو عديم الرياح بينما ظهر العلم الأمريكي وكأنه يرفرف! زد على ذلك أن العلم بعد الحرب العالمية الثانية آخذ في التطور بمعنى أن لو أمريكا فعلاً وصلت إلى سطح القمر عام 1969 لأمكن لها أن تستعمر القمر وتنشأ به محطات أو مراكز فضائية بعد ذلك التاريخ ، فما بالها اليوم تعلن أنه في عام 2015 سترسل مركبة فضائية مأهولة إلى القمر ، أي بعد 11 سنة نظراً للكلفة المالية الباهظة للرحلة الفضائية وحاجتها لدراسة الكيفية والآلية التي تتم بها الرحلة ، وهذا أمر غريب إذا أن أمريكا لها سابق خبرة منذ 35 سنة تقريباً وكلفة الرحلة لا يمكن أن تتجاوز كلفتها في ذلك الوقت إنه أمر محير يدعو للتساؤل هل فعلاً رحلة ( أبولو - 11 ) حطت على سطح القمر أم هي لم تتجاوز صحراء تكساس؟!
وبما أني كعاشق سينمائي من الدرجة الأولى فإني أعلن من خلال هذا المقال بأن قصة ( أبولو - 11 ) قصة مليئة بالمواقف الرهيبة والمثيرة والخيال الفكري الجميل مما يشعرك أنك أمام فلم أمريكي أنتجته هوليود وليست ناسا! حسناً أعزائي القـراء أتركونـي لأضع بين يديكم معلومات و حقائق، وأنتم بدوركم أحكموا بأنفسكم... أتفقنــا؟

يبلغ متوسط المسافة بين الأرض والقمر نحو 384403 كم ، فهو في أقرب نقطة يبعد عن الأرض مسافة 365399 كم وأطول نقطة له يبعد عن الأرض مسافة 406699 كم ، وتستغرق الرحلة بالصاروخ من الأرض إلى القمر ثم العودة نحو ستة أيام ، يبلغ قطر القمر 3476 كم وهو ربع قطر الأرض تقريباً وهو أصغر من قطر الشمس بنحو 400 مرة ويقدر محيط القمر بحوالي 10927 كم . وحجم القمر جزء من واحد وثلاثين جزءً من حجم الأرض ويقدر العلماء عمر القمر الإفتراضي حوالي 4.6 بليون سنة . يدور القمر حول الأرض في 27 يوماً وسبع ساعات و 43 دقيقة ومتوسط سرعة الدوران 3700 كم في الساعة ، ويدور حول نفسه مرة واحدة كل 27 يوماً وثلث اليوم ولذلك فإن وجهاً للقمر واحداً من القمر يبقى متجهاً نحو الأرض.

طول النهار والليل حوالي خمسة عشر يوماً لكل منهما ودرجة الحرارة في النهار 127 درجة مؤية وفي الليل 173 درجة مؤية ، جاذبية القمر حوالي سدس قوتها على الأرض ولا يوجد له غلاف جوي وهو عديم الرياح.

تتألف سفينة الفضاء ( أبولو - 11 ) من ثلاث وحدات رئيسية هي :

1 - مركبة القيادة ، وهي مخصصة لثلاثة رواد للفضاء وهو الجزء الذي يعود للأرض ويبلغ ارتفاعها 12 قدم وقطر قاعدتها 13 قدم ووزنها 11000 رطل.

2 - وحدة الخدمات ، وتتضمن صاروخ أبولو ومحركات التحكم وهي اسطوانية الشكل بإرتفاع 14 قدم وقطر يساوي 13 قدم ووزنها مع الحمولة 50000 رطل ويبقى هذا الجزء في مدار القمر حتى رجوع المركبة القمرية وتنفصل هذه الوحدة قبيل دخولها الغلاف الجوي الأرضي.

3 - المركبة القمرية ، وهذه هي المخصصة للهبوط برائدي الفضاء على سطح القمر وهي تتكون من جزئين السفلي ويحتوي على صواريخ تعمل على إبطاء حركة المركبة في إثناء الهبوط على سطح القمر أما القسم العلوي وهو الذي يقل الرواد في رحلتهم من المركبة إلى سطح القمر.

وتبدأ الرحلة إلى القمر عندما توضع السفينة الفضائية ( أبولو - 11 ) مع المرحلة الثالثة من صاروخ ( ساترن ) في مدار مؤقت على ارتفاع 100 ميل من سطح الأرض ثم تعمل المرحلة الثالثة من صاروخ ( ساترن ) على إكساب السفينة السرعة اللازمة للذهاب إلى القمر ،  وفي الطريق تتم مناورة لربط مركبة القيادة ووحدة الخدمات مع المركبة القمرية بشكل يسمح للرواد بالانتقال من مركبة القيادة إلى المركبة القمرية وفي هذه المناورة تنفصل مركبة القيادة ووحدة الخمات عن المرحلة الأخيرة للصاروخ ثم تدور بزاوية 180 درجة بحيث تواجه المركبة القمرية التي تكون مرتبطة بالصاروخ ثم تقترب مناه ببطء حتى تلتحم معها ثم تنفصل السفينة الفضائية عن الصاروخ ...
ومع إقتراب السفينة من القمر تعمل صواريخ السفينة على وضعها في مدار قمري على إرتفاع 80 ميلاً فوق سطح القمر ، بعدها يدخل اثنان من رواد الفضاء الثلاثة إلى المركبة القمرية ثم تنفصل المركبة القمرية عن المركبة الأم لتهبط الأولى على سطح القمر ثم تعود بعد إنتهاء المهمة الى المركبة الأم في القسم العلوي من المركبة القمرية إذ يبقى القسم السفلي منها على سطح القمر وبعد الإلتحام مع المركبة الأم ينتقل الرواد إلى المركبة الأم تاركين المركبة القمرية في مدارها حول القمر ومن ثم تبدأ رحلة العودة إلى الأرض وقبيل دخول الغلاف الجوي الأرضي تنفصل وحدة الخمات وعندما تصبح مركبة القيادة على ارتفاع ثلاثة أميال تقريباً تنفتح مظلات ضخمة لتؤمن هبوطاً ليناً للمركبة مع روادها .


الـبــدايــــــة :
 

بدأ مشروع ( أبولو ) بإطلاق ثلاث مركبات غير مأهولة بقصد إجراء المزيد من الاختبارات على المركبة وعلى الصاروخ.
Image:Apollo 1 - 05.jpg
 Exterior view of the Apollo - 1  spacecraft after the fire, which killed astronauts Grissom, White and Chaffee on Jan. 27, 1967
وفي أول تجربة لرحلة مأهولة حدثت كارثة أودت بحياة ثلاثة من رواد الفضاء هم :
                          

(غز غريسوم - Gus Grissom) ، (روجر تشافي - Roger Chaffee) و ( إد وايت - Ed White ) ، كان ذلك في 27 يناير 1967 فبينما كان الرواد الثلاثة على متن مركبتهم قبيل الإنطلاق في قاعدة ( كيب كنافيرال - Cape Canaveral ) - التي عرفت لاحقاً بـ كيب كنيدي : Cape Kennedy - ، حدث خلل كهربائي داخل المركبة ولما كان جو المركبة عبارة عن اكسجين نقي ، اندلع حريق هائل حول الرواد الذين لم يتمكنوا من فتح باب المركبة المعقد والمحكم الإغلاق إلى رماد في غضون ثواني محدودة!!
    










في 9  نوفمبر 1967 تم إطلاق ( أبولو - 4 ) في رحلة استغرقت 8 ساعات ونصف تم فيها فحص المراحل الثلاث لصاروخ الاطلاق ( ساترن "أي زحل") وأنظمة وحدة الخدمات.
 
Apollo 4 launch of the Saturn V









وفي 22 يناير 1968 انطلق ( أبولو - 5 ) غير المأهول ، للتحقق من صلاحية محركات الهبوط والإقلاع في المركبة القمرية ودامت هذه الرحلة 7 ساعات وخمسين دقيقة.
Image:Apollo5 Launch.jpg
Apollo 5's Saturn IB on the launchpad






بعدها بثلاث شهور تقريباً ، وتحديداً في 4 أبريل 1968 تم اطلاق ( أبولو - 6 ) وتمت في هذه الرحلة محاولة إدخال المركبة إلى الغلاف الجوي بسرعة تقارب السرعة التي ستدخل بها المركبة التي ستوكل إليها مهمة إنزال إنسان على سطح القمر والتي ستبلغ 36000 قم في الثانية.
Launch of Apollo 6 filmed from the top of the launch tower
Launch of Apollo 6 filmed from the top of the launch tower









في 11 أكتوبر 1968 انطلق ( أبولو - 7 ) بروادها الثلاثة ( وولتر أم. تشيرا - Walter M. Schirra ) و ( دون أف. إيسل - Donn F. Eisele ) و ( وولتر كننغهام - Walter Cunningham ) في رحلة دامت 11 يوماً حيث وصلوا في 22 أكتوبر.
Apollo 7 crew portrait (L-R: Eisele, Schirra and Cunningham)
L-R: Eisele, Schirra and Cunningham








في 21  ديسمبر 1968 انطلق رواد الفضاء ( فرانك بورمان - Frank Borman ) و ( جيمس لوفل - James Lovell ) و ويليام أندرز - William Anders ) على متن ( أبولو - 8 ) ، تمت في هذه الرحلة لأول مرة مغادرة الإنسان لكوكب الأرض والطيران في مدار حول القمر وتم إرسال صور تلفزيونية لسطح القمر.
L-R: Lovell, Anders and Borman
L-R: Lovell, Anders and Borman

The first Earthrise photographed by humans A portion of the lunar near side; the large crater in the bottom half of the photo is Goclenius.
" الـصـور الـتـلفـزيـونـيـة المرسـلـة لـسـطـح الـقـمـــر"








في 3 مارس 1969 انطلق ( أبولو - 9 ) بقيادة ( جيمس ماكدييفت - James McDivitt ) و ( ديفيد سكوت - David Scott ) و ( رسل شويكارت - Russell Schweickart ) وكانت هذه الرحلة أول اختبار للمركبة القمرية استمرت الرحلة عشرة أيام جرى خلالها مناورات الالتحام بين المركبة القمرية و الأم... وصلت في 13 مارس.
L-R: McDivitt, Scott and Schweickart
L-R: McDivitt, Scott and Schweickart







في 18 مايو 1969 انطلقت رحلة ( أبولو - 10 ) بقيادة ( توماس ستافورد - Thomas Stafford ) و ( يوجين سيرنان - Eugene Cernan ) قائد المركبة القمرية و ( جون دبليو يونغ - John W. Young ) قائد المركبة الأم ، قام خلالها ( ستافورد و سيرنان ) بالتحليق بالمركبة القمرية على ارتفاع 47000 قدم عن سطح القمر واستمرت الرحلة سبعة أيام.
L-R: Cernan, Stafford and Young
L-R: Cernan, Stafford and Young








أبولو - 11 وأول رحلة هبوط على سطح القمر!!

   

في الساعة 2:32 بعد الظهر السادس عشر من يوليو عام 1969 انطلقت سفينة الفضاء ( أبولو - 11 ) في أول رحلة مأهولة تتضمن إنزال إنسان على سطح القمر ، وبعد عشر ثوان من الانطلاق كانت السفينة في مدارها المؤقت حول الأرض على ارتفاع 617957 قدماً ، شغلت محركات الدفع الصاروخية وبعد ثلاث دقائق وخمس عشرة ثانية من الانطلاق انفصلت المركبة الأم ( مركبة القيادة والخدمات ) التي أطلق عليها اسم ( كولومبيا - Columbia ) عن المرحلة الثالثة للصاروخ ثم فتحت أذرع الغلاف الذي يحيط بالمركبة القمرية التي تسمى ( إيغل - Eagle ) وبعد مناورة دارت خلالها  ( كولومبيا ) بزاوية 180 درجة وتوجهت ببطء نحو المركبة القمرية والتحمت معها ، ثم انفصلت المجموعة عن الصاروخ واستمر ( أبولو - 11 ) في طريقها إلى القمر.
A condensation cloud forms around an interstage as the Saturn V approached Mach 1 one minute into the flight.
وفي اليوم الثالث وصلت السفينة إلى مسافة 175000 ميل من الأرض و 48000 ميل من القمر.
وعلى الرغم من أن سرعة ( أبولو - 11 ) كانت 24000 ميل في الساعة عند مغادرتها الأرض إلا أنه وبسبب الجاذبية الأرضية أخذت هذه السرعة تنخفض تدريجياً إلى أن وصلت حوالي 2000 ميل في الساعة عندما كانت المركبة على بعد 34000 ميل من القمر وفي هذه المنطقة تتساوى جاذبية القمر مع جاذبية الأرض...

وفي الساعات الأولى من صباح يوم 19 يوليو بدأت عمليات إدخال السفينة في مدار قمري على بعد يتراوح بين 54 و 66 ميلاً عن سطح القمر.
Neil Armstrong Buzz Aldrin
 نيل ألدن آرمسترونغ                    إدوين يوجين ألدرين
في صباح اليوم التالي 20 يوليو انتقل ( نيل ألدن آرمسترونغ - Neil Alden Armstrong ) و ( إدوين يوجين ألدرين - Edwin Eugene Aldrin ) إلى المركبة القمرية ثم انفصلت عن المركبة الأم ، وبعد 22 دقيقة بدأت عملية الهبوط نحو قاعدة بحر السكون على سطح القمر.

وما إن وصلت المركبة على بعد 500 قدم بدات ترسل تقرير متتابعة عن سرعة الهبوط واتجاه الحركة وقبل أن تلامس أرجل المركبة سطح القمر بثواني معدودة انقطع الإتصال بينها وبين مركز القيادة الأرضية مما أثار لحظات من التوتر أزاله وصول إشارة من المركبة القمرية تقول:
 "  لقد هبطت إيغل "!!
ارتدى ( آرمسترونغ و ألدرين ) اللباس الذي صمم خصيصاً لجو القمر ، فتح باب المركبة بعد أن عدل الضغط الداخلي ليتناسب مع الضغط الخارجي ونزل ( آرمسترونغ ) درجات السلم و وضع قدمه اليسرى على سطح القمر كأول خطوة لإنسان على القمر! وعندهـا قال ( آرمسترونغ ):
" تلك خطوة صغيرة واحدة لرجل ،  لكنها قفزة عظيمة واحدة للبشريـة  "
 " That's one small step for a man, one giant leap for mankind "
 وعادت الرحلة إلى الأرض في 24 يوليو !
Armstrong prepares to take the first step on the Moon.
Armstrong prepares to take the first step on the Moon





في 14 نوفمبر 1969 كانت الرحلة المأهولة الثانية على متن ( أبولوا - 12 ) وكان رواد الرحلة ( بيت كونراد - Pete Conrad ) قائداً ، و ( ريتشارد غوردون - Richard Gordon ) قائداً للمركبة الأم و ( آلان بين - Alan Bean ) قائداً للمركبة القمرية.
Apollo 12 crew portrait (L-R: Conrad, Gordon and Bean)
L-R: Conrad, Gordon and Bean

وفي 19 نوفمبر كانت المركبة على سطح القمر وقد قام رائدا الفضاء ( كونراد و بين ) بجولة على سطح القمر قاما خلالها بجمع العينات وانتهت الرحلة في 24 من نفس الشهر.
Alan Bean pictured by Pete Conrad (echoed in Bean's helmet) (NASA)






في 11 أبريل 1970 انطلقت ( أبولو - 13 ) وكان روادها يتألف من ( جيمس لوفل - James A. Lovell ) قائد الرحلة ، و ( فريد دبليو هيس - Fred W. Haise ) قائد المركبة القمرية ، و ( جون إل. سويغرت - John L. Swigert ) قائد المركبة الأم... أجبر روادها على تغيير مسارها وبدلاً من الهبوط على سطح القمر قام الرواد بالتحليق حوله ثم عادوا سالمين إلى الأرض في 17 أبريل بعد معاناة مريرة!!

L-R: Lovell, Swigert and Haise



في 31  يناير 1971 انطلقت ( أبولو - 14 ) في رحلة استمرت حتى 9  فبراير .. وبعدهـا هبطت المركبة القمرية على بعد 60 قدماً من المكان المقرر في منطقة ( فرا مورو ) ولقد قام رائدا الفضاء ( آلان شيبارد - Alan Shepard ) و ( إدغار ميتشل - Edgar Mitchell ) بجولتين على سطح القمر استغرقتا أكثر من 9 ساعات وكان ( ستيوارت روسا - Stuart Roosa ) قائد المركبة الأم.
L-R: Roosa, Shepard, and Mitchell
L-R: Roosa, Shepard, and Mitchell
 This TV image shows Alan Shepard golfing on the Moon
الصورة الأولى لـ آلان شيبارد على السطح القمري وبيده العلم الأمريكي!
وتظهره الصورة الثانية التلفزيونية وهو يلعب الغولف على سطح القمر!





في 26  يوليو 1971 انطلق ( أبولو - 15 ) وهبطت المركبة القمرية بالقرب من ( هادلي ريل - Hadley Rille )  و ( جبال آبينين - The Appenine mountains ) والجديد في هذه الرحلة هو إنزال عربة بعجلات تسير بالبطاريات وكان طاقم الرحلة يتكون من ( ديفيد سكوت - David Scott ) و ( ألفريد ووردن - Alfred Worden ) و ( جيمس إروين - James Irwin ) وعادت الرحلة في 7 أغسطس.
L-R: Scott, Worden and Irwin
L-R: Scott, Worden and Irwin


وآخر رحلة في برنامج ( أبولو ) كانت الرحلة ( أبولو - 16 ) التي انطلقت في 16 أبريل 1972 وعلى متنها ( جون دبيلو يونغ - John W. Young ) و ( تشارلز ديوك - Charles Duke ) و ( توماس كي. ماتينغلي - Thomas K. Mattingly ) حيث هبطت المركبة في منطقة ( ديكارت -  Descartes ) وقام ( يونغ و ديوك ) بثلاث جولات على سطح القمر باستخدام عربة قمرية فقطعوا بها مسافة 16.8 ميلاً.
L-R: Mattingly, Young and Duke
L-R: Mattingly, Young and Duke
Image:40 A16Plum.jpg




=======( نـهـايـة الـتـقـريـر عـن مـشـروع أبـولــو ) =======
* والآن أترككم ،
مع ردود أفعــال الشخصيات و العُـلمــاء...



أكد الرئيس ( بوش ) أن الهبوط على سطح القمر مزور وقد أمر بإجراء تحقيق فوري وأن كل من له علاقة بالتزوير سيقدم للعدالة.


( فلاديمير بوتن - رئيس روسيا ) قال ذات مرة بهذا الصدد : هؤلاء الأمريكيون مجانين بالتأكيد ضللونا!

البروفيسور ( ويليام ستيفينز- Prof. William Stevens) قـد تساءل ذات مرة بهذا الصدد ، حيث قال :
Prof. William Stevens (58) looks justifiably embarrassed.   "I simply can't explain it." He said to reporters outside his University offices yesterday.   "Why didn't I notice this before?"
: بعد أن أحرجته النظرات القابلة للتبرير ، أنا ببساطة لا أستطيع شرح ذلك. وقال للمراسلين خارج  مكاتب جامعته ... لماذا لم ألاحظ هذا من قبل؟!

الدكتور ( دارين كليوير - Dr. Darren Kilware ) - رئيس الجمعية الفلكية الأمريكية يقول :
Dr. Darren Kilware. Chair of US Astronomical Association. "Somebody kill me! I swallowed this hoax from day one, but now I see what a dumb jerk I've been."

شخص ما يقتلني! إبتلعت هذه الخدعة من يوم واحد ، لكن الآن أرى كم أنا كنت أخرق و غبي.

الدكتورـ البروفيسور ( هيتومو تسوجيمورا - Hitomo Tsujimura  ) خبير عِلم الجيولوجيا في طوكيو ، لـه 24 سنة في هذا المجال كما أن دراساته تدرس في الجامعات اليابانية ، حيث يقـول : الاختبارات التي عملتها على الصخور كان يمكن أن أقسم أنها كانت من القمر ، قضيت السنوات أحصل على العينات من ناسا لكي أكون خبير أول في الصخور القمرية ، لكن الآن أدركت بأنني كان يمكن أن أعمل مثلها في الميكروويف! الآن أبدو غبيٌ جداً! أنتم عباقرة ( يتحدث إلى 200 دكتور ) في تقنيات أخرى لكننا لا نستطيع أن نكتشف بقرة في سرير مرتفع! نحن أغبياء!!..
يذكر أن خمسة من طاقمه أنتحروا بسبب الخزي و العار!!






ويست:  كل الأمريكان عباقرة - West:
All American Genius
( كارل ويست - Carl West ) الذي لن تجد له يا عزيزي القارئ إلا هذه الصورة -أعلاه- وهو الذي كشف الخداع تحت الحمياة الفيدرالية بعد الخوف على حياته من فرق الإغتيال التابعة لـ( ناسا ) والتي قتلت الكثير في ما مضى... وكان ( كارل ويست ) قد عرض قضية الخدعة في مجلس مناقشة عبر الإنترنت ومن ضمن النقاط التي قالها ( كارل ) وبنى عليها فرضية الخدعة :

1 - إذا كان آرمسترونغ أول من مشي على القمر ، إذاً من هو الذي صوره يمشي أسفل السلم؟
2 - ليس هناك جاذبية على القمر ، فلماذا رواد الفضاء فقط يطفون بعيداً؟
3 - إن السطح ساخن فعلاً على القمر ، لذا الجميع كان ينبغي أن يموت من العطش.
4 - أحزمة الإشعاع المميتة حول الأرض تدور .. الكل مشعّ ، وتجعل عيونك تغلي في جمجمتك إذا لم تلبس 18 بوصة من الصدارة ، لذا كيف اجتازوه؟
5 - الصخور المأخوذة افتراضياً من القمر قد حرقت بالنار!


               وبـعـد هـذه النقاط عزيزي القارئ فقد صعق بها العالم الآكاديمي و العلمي معاً... كونها من شخص عادي وليس بعالم أو مختصص في الأمور و المسائل الفلكية...
!MOON LANDINGS WERE HOAX
.Internet Researcher proves what was always blatantly obvious, now that we think about it

.Academic & Scientific World Dumfounded
الـتـرجـمــة أعزائي القـرّاء
هبوط القمر كانت خدعة!
يثبت باحث الإنترنت ما كان دائماً واضحاً بشكل صارخ ، الآن نفكر في الموضوع.
العالم الأكاديمي و العلمي صعق.






 

ولكن حقوق اكتشاف الحقيقة و إنطلاقـة أول شرارة إعلامية من فضح هذه الخدعة المبتكرة والتي تم على أثرهـا أحتيال مبلغ ما يقارب الــ(30 مليون دولار أمريكي) !!
هي للكاتب الأمريكي الجرئ (بـيـل تـشــارلـز كـيـسـيـنـغ - Bill Charles Kaysing )
من خلال كتابه القيم والمعنون بكل صراحـة تامـة...
(( نحن ما ذهبنا أبداً إلى القمر ))
 
ثم في يوم 15 فبراير 2001 ، وتم تكرار البرنامج يوم 19 مارس 2001 ، عرضت شبكة (( فوكس )) الأمريكية المعروفـة برنامج بعنوان :
نظرية المؤامرة : هل هبطنا على سطح القمر؟
?Conspiracy Theory: Did We Land On The Moon
بعد عامين ، أي في فبراير 2003 ، عرضت القناة الثالثة الإيطالية الحكومية حلقة ضمن سلسلة ( اللغز - enigma ) حضره مؤيدون ومعارضون ، الأمر المهم عزيزي القارئ هو أن مدير المجلة الشهيرة للتصوير (( ريفلكس - Reflex )) وهي الشركة التي حمل رواد الفضاء آلة تصويرها ، والذي كان من ضيوف البرنامج ، حين سُـئـل عن موضوع صورة العلم أجاب بالحرف الواحد :
هذه وفي الحقيقية أنها صورة مزيفة بـثـتـها هيئة الفضاء الأمريكية " نــاســا - NASA "!!
وعلل على ذلك بأن هيئة الفضاء الأمريكية قامت بتزييف هذه الصورة لأنهم نسوا حسب زعمه موضوع وضع علم أمريكي على سطح القمر وبجانبه رائد الفضاء!
© BillKaysingTribute.com 
William Charles Kaysing (July 31, 1922 – April 21, 2005) was a writer best known for claiming that the six Apollo moon landings between July 1969 and December 1972 were hoaxes. He is regarded as the instigator of the moon hoax movement

صــور أول من أكتشف هذه الخدعـة "ويليام تشارلز كيسينغ"
ولـد في عام 1922 وتوفي في عام 2005


وفي الأخير...
تحدث الناطق الرسمي لوكالة الفضاء الأمريكية ( نـاسـا ) حيث قال:
نحن لا نستطيع التعليق أكثر على هذا ، المرء ببساطة ليس لديه الفكرة الكافية عن تكاليف تجهيز 30 سنة!


====================================================
والآن أعزائي القـراء... أتى دور الصـور
إذن ، لنتمعن أكثر أيها القراء الكرام لبعض الصور التي من المفترض أنها مأخوذة لسطح القمر من رحلة ( أبولو - 11 )...


العلم الأمريكي يرفرف بينما لا يوجد على سطح القمر هـواء ... كما أن غرس سارية العلم في التربة عمل صعب ويبدو لي أنه شاق جداً!






أمـا حـول ذلك الغبار القمري فهو ليس مثل الرمل بالتأكيد والموجود على كوكب الأرض... حيث أن الجزيئات أصغر و الغبار على القمر هي قطع صغيرة للصخور المتكونة من تصادم الكويكبات ، لذا من الصعوبة تكوين أثر للقدم بهذا الشكل الفاضح!!




نلاحظ الأشعة ساطعة على رائد الفضاء فقط دون المركبة مما يشعرك أن الأشعة لم يكن مصدرها الشمس فقط وهي موجهة من أسفل إلى أعلى!






هذه الصورة تثبت أن رواد الفضاء كانوا على الأرض وكأنهم ذاهبون لتصوير فيلم سينمائي هوليودي... عموماً قارن بين الأرضية.






أنظر إلى اختلاف اتجاه الظل...

انظر إلى اختلاف طول الظل لرائدي الفضاء!

إذا كنا نرى النجوم في السماء ونحن على الأرض لماذا لا تظهر النجوم في هذه الصورة ؟ كما أنك تلاحظ أن الأشعة ساطعة على رائد الفضاء بينما هي خافتة على المركبة الفضائية!


في هذه الصورة يبدو أن التل قريب جداً لكن لو دققت النظر في التل لوجدته غير دقيق بل باهت المنظر أي أنه اخذ من مسافة بعيدة بينما واقع الصورة يؤكد أنها أخذت من مسافة قريبة...




انظر إلى الاختلاف في الصورة بين الجهة اليسرى والجهة اليمنى من الصورة مما يدل على أنها مجرد قص ولصق...




انظر إلى النقط البيضاء يسار الصورة!! هل هي نجوم مثلاً أو كشافات إنارة أم ماذا؟!


** الـخـُـلاصـَــة **
ليس من السهل أحبتي فهم حقيقة هذه الخدعة من قبل عامة الناس وحتى الكثيرين من الخاصة لأن الموضوع له صفة علمية تخصصية ، فلا يمكن تقديم شرح مبسط وأدلة قطعية مقبولة بدون أن يكون عند المرء خلفية علمية حول علم الفلك والفضاء المحيط بالأرض ، لهذا السبب تجد من يقرأ الموضوع يترك لـُب القضية الذي يكمن في الصعوبات والقدرات الفنية والتكنولوجية قبل 35 عاماً ، أضف إلى ذلك الموانع الطبيعية التي إلى غاية اليوم تعتبر المانع لإرسال أحياء وعودتهم أحياء خارج نطاق معين من سطح الأرض...  هناك من يترك لـُب الموضوع ويقوم بطرح أسئلة جانبية منها :

هل كذب علينا الإعلام الأمريكي؟!
..أو..
هل يكذب العلماء؟!!
اهتمام الناس بمواضيع الفضاء محدودة جداً وبالتالي يبقى الأمر محصوراً في المهتمين والمتابعين فقط لهذه القضايا... فأنا لست أزكي نفسي أو لا سمح الله أعتبر نفسي كعالم فلك أو ما شابه بل بالعكس أنا فقط مهتم في هذا الموضوع منذ فترة ليست بالقصيرة ... بل من مدة طويلة جداً.


حسناً ، الأرض مسطحة!
نعم الأرض مسطحة ، (( ظاهرياً )) ويراها كذلك ويشعر بها الملايين من الناس ، ويبقى هذا الشعور والملاحظة قائمة لدى معظم الناس ، والحقيقة أن الأرض شبه كروية ، ويمكن الآن رؤيتها وتصويرها بواسطة الأقمار الصناعية ، فالحقيقة هنا يجب أن نقدم عليها الأدلة ، بينما (( الظاهر والذي يشعر به الناس )) لا داعي لتقديم دليل عليه.
فالمحاولة أعلاه لعرضي موضوع خدعة الإرسال و العودة لرواد الفضاء الأمريكيين إلى القمر!!
هناك حد أدنى من المعلومات التي يجب على المرء أن يعرفها والمتعلقة بكوكب الأرض ، القمر ، والشمس والعلاقة بينها .
كوكب الأرض
الأرض كروية تقريباً ، وجزء من الأرض هو الغلاف المحيط بها ويتكون من طبقات تمتد من سطح الأرض إلى حوالي 1000 كيلومتر ، فكلمة (( الأرض )) تعني الكرة اليابسة وما عليها من جبال وما فيها من بحار والطبقة المحيطة بها هي جزء منها.


حياة البشر الطبيعية هي فوق سطح الأرض وضمن الغلاف الجوي ، أي الطبقة القريبة من الأرض.


الغلاف الجوي الرئيسي لا يزيد عن 1016 كيلومتر ويحوي أكثر من 75% من ذرات الهواء و %99 من بخار الماء ، وفيه تحصل جميع الظواهر الجوية.
هل السماء زرقاء أم حمراء أم مضيئة أم ظلام؟!
يـقـول الله عـز و جل في محكم كتابه العظيم :
(( وَآيَةٌ لَهُمُ اللَّيْلُ نَسْلَخُ مِنْهُ النَّهَارَ فَإِذَا هُمْ مُظْلِمُونَ ))
( يّـس:37 ) 

الحقيقة أن الكون بكامله ظلام (( ليل )) "فـ الكون الذي يُدركه البشر هو جزء من السماء الدنيا فقط!"  فنحن نرى نور الشمس ( النهار ) وكأن السماء مضيئة بكاملها بسبب وجود الطبقة الهوائية ، أي الغلاف الجوي...
حين تكون السماء صافية ، بدون غيوم أو غبار ، يغلب اللون الأزرق ، ثم يتحول إلى برتقالي وأحمر مع مغيب الشمس بسبب اختلاف امتصاص الطبقة الجوية للأشعة ، فجميع ما نشاهده ونحن على الأرض هو نتيجة وجود الطبقة الهوائية لا أكثر.
في أي مكان في الكون ، أو إذا ابتعدنا عن الأرض بضعة ألوف من الكيلومترات ، من ينظر إلى السماء لا يرى إلا الظلام والكواكب المضيئة كأنها نقط صغيرة حتى الكواكب التي أكبر من الشمس وأشد ضيائاً تبدو عبارة عن نقط ، إلا أن الشمس كونها قريبة فيمكن مشاهدتها وكأنها (( سراج وهاج )) "سبحانه".
تصور نفسك على سطح القمر فماذا يمكن أن تـشــاهد؟
إذا رفعت رأسك ستشاهد سماء مظلمة ، كواكب صغيرة ، قرص الشمس إذا كنت في الجانب المضاء من الشمس ، قرص الأرض إذا كانت من جهة يمكن رؤيتها ، فهي تعكس أشعة الشمس ونراها...
بما أن الشمس نورها شديد يكفي أن يجعلها الناظر خلف ظهره وينظر للسماء فيرى الكواكب حتى في الجهة المضاءة من الشمس ، وهذا غير ممكن على سطح الأرض بسبب الغلاف الجوي.
أشعة الشمس على سطح القمر
لا تتعرض الأشعة الشمسية إلى أي نوع من الامتصاص أو الانتشار أو الانكسار ، وانعكاسها عن سطح القمر قليل جداً لأن سطح القمر يمتص معظم الأشعة وبالتالي ترتفع درجة الحرارة في الجزء المعرض للشمس.
كيف أمكن اكتشاف الخدعة وأن الصور المزعومة ليست من سطح القمر؟
الصور التي نشرتها وكالة الفضاء الأمريكية (نـاسـا) تؤكد أن الاضاءة ليست نتيجة أشعة الشمس ، فماذا كانت إذن!
أن صورة العلم الأمريكي وهو يُرفرف أراه في الحقيقة أمر في غاية السُخف!!
فكيف يتحرك قماش العلم على سطح القمر؟ وما هو سبب حركته ، يا ترى؟
تبدو السماء بدون نجوم في خلفية جميع الصور.. مـا هذا؟!
لم يتم التقاط ولا صورة للأرض! .. معقولـة.. فإن كانوا فعلاً على سطح القمر فأن أول ما سيلفت إنتباههم هو كوكب الأرض لا محالة.. تلقائي لا جدال فيه ، فلماذا لم يتم التقاط ولو على الأقل صورة واحدة ، واحدة فقط للأرض!
يمكننا أن نعدد الكثير من الملاحظات العامة ، إلا أن أهم الأمور هي وجود إستحالة علمية معروفة وعدم توصل العالم قبل 35 سنة إلى تكنولوجيات تسمح بإرسال مركبة فضائية والتحكم 




نقلا عن موقع اكتب
http://ektob.com

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طرق صنع فورم و قوالب الجبس+مشروع ديكورات الجبس

لو بدءنا الحديث أعتقد يجب أن نعرف ما هو الجبس فالجبس مكون عبارة عن كبريتات الكالسيوم المائية التي تتواجد على عدة أشكال تتوقف على درجة وكمية ماء التبلر حيث يتحول الجبس إلى انهيدريت في حالة فقدان ماء التبلر ، ويختلف لون الجبس بين الأبيض والأصفر وقد يكون أحيانا بني اللون وهو من المعادن قليلة الصلابة. وللجبس استخدامات متعددة حيث يدخل في صناعة الاسمنت البورتلاندي وكمادة مالئة في صناعة الطلاء وفي أعمال الديكور والزخرفة وفي الصناعات الكيميائية والطباشير والحوائط الفاصلة وغيرها ، ويتواجد الجبس في عدة مناطق وباحتياطيات ضخمة مثل خام الجبس في بئر الغنم بالمنطقة الغربية وفي موقع السدرة بالمنطقة الوسطي والعديد من المواقع الأخرى بالمنطقة الوسطي والشرقية ، ويتم حالياً استغلال جزء بسيط من خامات الجبس في صناعة الاسمنت وإنتاج مصيص الجبس. وهذا أسم الجبس {{مصيص}}... و يعتبر الجبس من اكثر المواد و الديكورات شيوعا واستخداما في بروزة وتزيين الحوائط و الاسقف الخاصه بالمنازل سواء كانت خارجية او داخلية وذلك لكونه عجينه يسهل تشكيها و اكسابها الفورمة المطلوبه وما يتلائم مع ديكور الغرف. ويمتاز

أجمل موتوسيكل من فيراري

الإيطاليون دائما مبدعون وفيراري صنعت موتوسيكل

مشروع تربية النعام

مقدمة يعتبر طائر النعام اضخم طائر معاصر على وجه الكرة الأرضية و ينتمي لمجموعة الطيور التي لا تستطيع الطيران و لكنها مشهورة بسرعتها الفائقة فى الجرى و سماه العرب بالطائر الجمل اى فيه من خلقة الطير و الجمل ( المعجم الوجيز ) نظراً لضخامة جسمه و طول عنقه وقدرته على العيش في المناطق الصحراوية وشبه الصحراويةً ، والنعام طائر رعوي بالدرجة الأولى لذلك يندرج تحت فصيلة آكلات العشب و ليس من الطيور الجارحة . حظيت النعامة باهتمام العرب وعنايتهم، فضربوا بها الأمثال وقالوا فيها الشعر والنثر وأطلقوا عليها عدة أسماء، فسمي ذكر النعام بالظليم ، ويطلق على النعام الصمل لصغر رأسه، ويقال له أيضا الأسك لافتقاده إلى الأذنين. القدماء المصريين هم أول من استأنس طائر النعام حيث اتخذوا من ريشه رمزاً للحق و العدل والحقيقة، حيث يمتاز عن كافة الطيور الأخرى بتساوي وتماثل ريشه في الجانبين الأيمن والأيسر ، وكان كبار قادة الرومان والإغريق يزينون به قبعاتهم، واصطادها العرب للرياضة وكمصدر للغذاء ، في حين اعتبرها الاشوريون حيواناً مقدساً. وقد مرت صناعة تربية و إنتاج النعام بمراحل، حيث كا