رسم توضيحي بالكمبيوتر لمجموعة الدفع الجديدة |
تاريخ النشر: الجمعة 20 أغسطس 2010
جريدة الاتحادتتعاون “جنرال موتورز” مع شركة “سايك موتورز” لتطوير عائلة جديدة من محركات البنزين “الجازولين” الصغيرة ونظام متطور لنقل الحركة.
وتم توقيع اتفاقية بين الطرفين أول أمس الأربعاء، وقيل إنها تمثل خطوة عريضة لتوفير حلول تقنية تسهم في صنع أفضل سيارات في العالم.
وفي معرض تعليقه على الاتفاق الجديد، قال مسؤول في “جنرال موتورز”: “تسهم عملية التطوير المشترك للمحركات ونظام نقل الحركة الجديد في تعزيز ما يحفل به تاريخ الشركتين من ابتكار وتعاون وطيد، حيث سنعمل معاً على تقديم أفضل وأحدث التقنيات التي تتيح للعملاء سيارات عالية الكفاءة في مجال استهلاك الوقود وتقدم أداء مبتكراً وفعالاً للغاية
وتأتي المحركات الجديدة، التي تعمل بالبنزين “الجازولين” وتتراوح سعة أسطواناتها بين 1.0 لتر و1.5 لتر، في وقت ملائم تماماً لأسواق السيارات العالمية، حيث يجمع تصميمها المدمج وخفيف الوزن بين تقنيتي البخ المباشر للوقود والشحن التوربيني “التيربو”، ما يتيح للسائقين كفاءة في استهلاك الوقود وأداءً لم يسبق لهما مثيل. وسوف تستخدم هذه المحركات من قبل جنرال موتورز و”سايك” في الصين وكذلك في سيارات المستقبل حول سائر أرجاء العالم، الأمر الذي يوفر تقنيات عالية في كفاءة في الوقود تتخطى الحدود الحالية في هذا المجال.
وسوف يتولى هندسة وتطوير المحرك الجديد مهندسو “جنرال موتورز” و”سايك” في ديترويت وفي “مركز عبر آسيا التقني للسيارات”، وهو مركز هندسة وتصميم مشترك للشركتين في شنغهاي.
ويضم نظام نقل الحركة للعجلات الأمامية أحدث التقنيات المبتكرة لتطوير الأداء وتخفيض استهلاك الوقود. ويتيح نظام نقل الحركة الجديد زيادة تصل إلى 10% في كفاءة استهلاك الوقود بالمقارنة مع أنظمة نقل الحركة التقليدية ذات السرعات الستّ. وتضم التقنية الجديدة فاصلي تعشيق جافّين يتيحان سهولة في تغيير السرعات تضاهي تلك في السيارات التقليدية المجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي بالكامل، مع جودة فائقة في الأداء ومستويات أقل من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون.
وتقدم هذه التقنيات مجتمعة تحسناً يصل إلى 20% من مستويات الانبعاثات بالمقارنة مع المحركات وناقلات الحركة الأوتوماتيكية التي يجري إنتاجها حالياً في الصين.
تعليقات
إرسال تعليق