التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الشكاوى ضد "كورولا" تعود من جديد


نقلا عن كونتاكت كارز

 
 

تلقى جهاز حماية المستهلك شكوى من أحد عملاء شركة "تويوتا إيجيبت" وكيل سيارات العلامة اليابانية في مصر يطالب فيها باستبدال سيارته "كورولا ٢٠١٠" لوجود عيوب صناعة بها، مطالبا في الوقت نفسه بالتعويض المدني عن الأضرار التي لحقت به.
وقال الدكتور محمد أسامة عبدالله، الأستاذ بكلية طب الأسنان جامعة قناة السويس، في
وتابع أنه تم إدخال السيارة إلى مركز صيانة شركة "تويوتا" الرئيسي، ولم يتمكنوا من الوصول للسبب الذي أدى إلى المشكلة رغم أنها لم تسر أكثر من ١٠ آلاف كيلو متر وقال إن المختصين وصفوا الحادث بأنه فريد من نوعه، ولم يمر عليهم من قبل ويتطلب إجراء أبحاث بالمركز الرئيسي للشركة باليابان، موضحا أنه طلب منهم إرسال السيارة إلى اليابان وإعطائه أخرى جديدة، إلا أنهم قاموا باستبدال الأجزاء المهشمة منها فقط.

وتابع "عند قيادتي لها سمعت أصواتاً متقطعة تصدر من السيارة على فترات فعدت ثانية إلى التوكيل مرة أخرى وتبين وجود عيب آخر بالعجل الأمامي، أرجعوا سببه إلى خطأ في تجميع السيارة، وقالوا إنهم أصلحوه إلا أن هذا الصوت عاد من جديد عقب ٢٤ ساعة من إصلاحه".


وأشار إلى أنه قابل العضو المنتدب للشركة الموزعة لتويوتا بمصر ومناقشته في المشكلة، لكنه عرض عليه بيع السيارة بمعرفته الشخصية، على أن يبيع له سيارة جديدة بتخفيض ٤ آلاف جنيه من سعرها، لكنه رفض بشدة، فطلب منه العضو المنتدب للشركة ترك السيارة للمرة الثالثة لإعادة فحصها بالمركز.


وأضاف أنه في اليوم التالي وبعد فحص السيارة طلب منه العضو المنتدب مقابلته مرة أخرى وقام بزيادة قيمة التخفيض على السيارة الجديدة التي سيبيعها له بـ٨ آلاف جنيه، إلا أنه رفض مجددا، موضحا أن "هذا العرض لم يناسبني لما يسببه لى من خسائر مادية ناتجة عن خطأ الغير".


وطالب الدكتور عبد الله في شكواه بـ"إعطائه سيارة أخرى مجانا دون أن يسدد أي مبالغ إضافية، لأنه ليس مسؤولاً عن عيوب الصناعة التي توجد في سيارته".


من جانبه، أكد سعيد الألفي، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن عمليات استبدال السيارات تخضع لمعايير تم وضعها بلجنة السيارات التابعة للجهاز، موضحا أنه يتم استبدال السيارة بأخرى جديدة دون تحميل المستهلك أي تكلفة في حالة تكرار العطل ٣ مرات رغم إصلاحه عن طريق الشركة، بحيث تصبح السيارة في هذه الحالة خطراً على حياة العميل ولابد من استبدالها.


وقال إن المستهلك يحق له اللجوء للقضاء في حالة تظلمه من قرار الشركة، مشيرا إلى أن الجهاز يقوم بمساندة العميل للحصول على حقه.


وتابع أن شركة "تويوتا إيجيبت" استجابت لقرار الجهاز باستدعاء ٦٥٠٠ سيارة معيبة من طراز "كورولا" ويتم سحب هذه السيارات بشكل تدريجي لإصلاحها على نفقة الشركة ودون تحميل العميل أي تكلفة.

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طرق صنع فورم و قوالب الجبس+مشروع ديكورات الجبس

لو بدءنا الحديث أعتقد يجب أن نعرف ما هو الجبس فالجبس مكون عبارة عن كبريتات الكالسيوم المائية التي تتواجد على عدة أشكال تتوقف على درجة وكمية ماء التبلر حيث يتحول الجبس إلى انهيدريت في حالة فقدان ماء التبلر ، ويختلف لون الجبس بين الأبيض والأصفر وقد يكون أحيانا بني اللون وهو من المعادن قليلة الصلابة. وللجبس استخدامات متعددة حيث يدخل في صناعة الاسمنت البورتلاندي وكمادة مالئة في صناعة الطلاء وفي أعمال الديكور والزخرفة وفي الصناعات الكيميائية والطباشير والحوائط الفاصلة وغيرها ، ويتواجد الجبس في عدة مناطق وباحتياطيات ضخمة مثل خام الجبس في بئر الغنم بالمنطقة الغربية وفي موقع السدرة بالمنطقة الوسطي والعديد من المواقع الأخرى بالمنطقة الوسطي والشرقية ، ويتم حالياً استغلال جزء بسيط من خامات الجبس في صناعة الاسمنت وإنتاج مصيص الجبس. وهذا أسم الجبس {{مصيص}}... و يعتبر الجبس من اكثر المواد و الديكورات شيوعا واستخداما في بروزة وتزيين الحوائط و الاسقف الخاصه بالمنازل سواء كانت خارجية او داخلية وذلك لكونه عجينه يسهل تشكيها و اكسابها الفورمة المطلوبه وما يتلائم مع ديكور الغرف. ويمتاز

أجمل موتوسيكل من فيراري

الإيطاليون دائما مبدعون وفيراري صنعت موتوسيكل

مشروع تربية النعام

مقدمة يعتبر طائر النعام اضخم طائر معاصر على وجه الكرة الأرضية و ينتمي لمجموعة الطيور التي لا تستطيع الطيران و لكنها مشهورة بسرعتها الفائقة فى الجرى و سماه العرب بالطائر الجمل اى فيه من خلقة الطير و الجمل ( المعجم الوجيز ) نظراً لضخامة جسمه و طول عنقه وقدرته على العيش في المناطق الصحراوية وشبه الصحراويةً ، والنعام طائر رعوي بالدرجة الأولى لذلك يندرج تحت فصيلة آكلات العشب و ليس من الطيور الجارحة . حظيت النعامة باهتمام العرب وعنايتهم، فضربوا بها الأمثال وقالوا فيها الشعر والنثر وأطلقوا عليها عدة أسماء، فسمي ذكر النعام بالظليم ، ويطلق على النعام الصمل لصغر رأسه، ويقال له أيضا الأسك لافتقاده إلى الأذنين. القدماء المصريين هم أول من استأنس طائر النعام حيث اتخذوا من ريشه رمزاً للحق و العدل والحقيقة، حيث يمتاز عن كافة الطيور الأخرى بتساوي وتماثل ريشه في الجانبين الأيمن والأيسر ، وكان كبار قادة الرومان والإغريق يزينون به قبعاتهم، واصطادها العرب للرياضة وكمصدر للغذاء ، في حين اعتبرها الاشوريون حيواناً مقدساً. وقد مرت صناعة تربية و إنتاج النعام بمراحل، حيث كا